أخبار عاجلة

أحداث عنصرية في جميع أنحاء أوروبا مباريات المريخ في عطلة نهاية الأسبوع

وشابت كرة القدم في جميع أنحاء القارة ثلاث حوادث منفصلة مقززة من الإساءات العنصرية خلال عطلة نهاية الأسبوع في الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري المحترفين البلجيكي والدوري الثالث الألماني ، حيث تم إلغاء المباراة لأول مرة بسبب العنصرية.

تعرض فينسينت كومباني ، أسطورة مانشستر سيتي ، مدرب أندرلخت ، لاستهداف جماهير كلوب بروج في التعادل 2-2 يوم الأحد. دفع ذلك روميلو لوكاكو مهاجم تشيلسي للانتقال إلى Instagram للمطالبة بالتغيير.

كتب لوكاكو: “لقد تمت إهانة أيقونة مثل فنسنت كومباني بسبب لون بشرته … يكفي هذا يكفي … اتخذ إجراءً حقيقيًا الآن”.

وقال كومباني نفسه لقناة إليفن التلفزيونية البلجيكية: “أغادر هذه المباراة وأنا أشعر بالاشمئزاز. لقد تعرضت أنا وفريق العمل للإهانة خلال المباراة بأكملها. الإهانات العنصرية التي كانت تستهدف اللاعبين أيضًا.

“اليوم ينتهي بشكل سيء. سألتقي مع فريق العمل الخاص بي والأشخاص الذين يهمونني. لا يجب أن نمر بهذا الأمر بعد.

وانتقد كلوب بروج سلوك جماهيره ، قائلاً في بيان: “هؤلاء الأفراد لا يمثلون قيم ومعايير نادينا وليس لهم مكان في ملعب يان بريدل”.

تحدث فينسينت كومباني (في الوسط) ضد مشجعي كلوب بروج بعد تعرضه للإيذاء العنصري

يوم السبت ، أبلغ روب هولدينغ لاعب أرسنال (الثاني على اليمين) عن إساءات عنصرية ضد زملائه في الفريق من قبل مشجع ليدز خلال لقاء الدوري الإنجليزي الممتاز على طريق إيلاند رود.

يوم السبت ، أبلغ روب هولدينغ لاعب أرسنال (الثاني على اليمين) عن إساءات عنصرية ضد زملائه في الفريق من قبل مشجع ليدز خلال لقاء الدوري الإنجليزي الممتاز على طريق إيلاند رود.

خرج فريق الدرجة الثالثة الألماني في إف إل أوسنابروك من الملعب يوم الأحد بعد أن تعرض أحد لاعبيه ، آرون أوبوكو (الثالث على اليمين) لتصريح عنصري من أحد مشجعي نادي دويسبورغ.

خرج فريق الدرجة الثالثة الألماني في إف إل أوسنابروك من الملعب يوم الأحد بعد أن تعرض أحد لاعبيه ، آرون أوبوكو (الثالث على اليمين) لتصريح عنصري من أحد مشجعي نادي دويسبورغ.

في مباراة فردية يوم السبت في الدوري الإنجليزي الممتاز بين أرسنال ولييدز على طريق إيلاند ، أبلغ مدافع أرسنال روب هولدينغ عن إساءة عنصرية من مشجع ليدز يونايتد.

يتفهم موقع Sportsmail أن الاتهامات تتعلق بإساءة مشجع ليدز إلى بديلي أرسنال نيكولاس بيبي ونونو تافاريس ، اللذين كانا يستعدان بجوار ويست ستاند في إيلاند رود.

وشوهد هولدنج وهو يتحدث إلى الحكم الرابع جون بروكس خلال الشوط الأول وأوقف الحكم أندريه مارينر المباراة لفترة وجيزة لسماع رواية مدافع أرسنال.

ألقت الشرطة القبض على أحد المشجعين بعد الحادث وتقوم ليدز بإجراء تحقيق في الأمر.

تلقى هولدينغ إشادة من بطل أرسنال إيان رايت على الطريقة التي تعامل بها مع الموقف.

“عليك أن تصفق لأشخاص مثل روب هولدينج ،” قال رايت لـ Premier League Productions. “عندما تتعرض للإيذاء العنصري ، من الصعب جدًا النهوض والقيام بذلك كشخص أسود دون أن ينزل الناس ويتراكمون ويقولون” ها هو ذا ، ها هو ذا “.

لذا فإن قيام روب هولدينج وفعل ذلك من أجل زملائه في الفريق هو شيء بالنسبة لي ، حيث أن أكون في غرفة تبديل ملابس وأعرف ما يشبه الرغبة في هذا النوع من المساعدة ، فهذا أمر رائع.

“ما يجب أن يحدث الآن هو أنه يجب العثور عليه ، يجب أن نكون قادرين على العثور عليه لأنه موجود ليراه الجميع ويجب محاكمته وحظره”.

من المفهوم أن التهكم المزعوم كان يستهدف نيكولاس بيبي (أعلاه)

ويعتقد أيضا أن ظهير أرسنال الأيسر نونو تافاريس استُهدف

من المفهوم أن التهكم المزعوم كان يستهدف نيكولاس بيبي (على اليسار) ونونو تافاريس (على اليمين) اللذين كانا يتجهان على الهامش.

أشاد إيان رايت ، بطل أرسنال ، بروب هولدينج للطريقة التي تعامل بها مع الموقف في ليدز

أشاد إيان رايت ، بطل أرسنال ، بروب هولدينج للطريقة التي تعامل بها مع الموقف في ليدز

في غضون ذلك ، توقفت مباراة الدرجة الثالثة في ألمانيا بين إم إس في دويسبورج وفريق أوسنابروك الزائر في الدقيقة 33 عندما تعرض آرون أوبوكو ، المعار إلى الجانب البعيد من هامبورغ ، لتصريح عنصري من أحد مشجعيه.

ثم رفض زملاء Opoku في الفريق لعب ما تبقى من المباراة في MSV Arena تضامنًا مع اللاعب ، وتركوا المباراة متروكة.

تم التعرف على المروحة من قبل مسؤولي الاستاد في دويسبورغ وتم طردها من الأرض ، حيث هتف مشجعو المنزل ‘Nazis Out’ حيث انضموا تضامناً مع Opoku ، 22.

ثم قام مذيع PA في ملعب دويسبورغ بتشغيل أغنية مناهضة للفاشية “Schrei nach Liebe” حيث استمروا في إظهار اشمئزازهم مما قاله أحد مشجعيهم للاعب الألماني ، وهو من أصل غاني.

بعد ذلك ، قال المتحدث باسم MSV مارتن هالترمان ، وفقًا لـ صورة: ‘من المفهوم تمامًا أن Osnabruck لم يعد قادرًا على اللعب. لا يسعنا إلا أن نخجل. آمل أن يكون هذا هو التحذير الأخير لجميع الرؤوس الجوفاء الذين ما زالوا هنا ، في هذا البلد وفي العالم ، لقبول واحترام كل شخص على حقيقته.

كشف الحكم نيكولاس وينتر أنه تحدث إلى Opoku لتقديم دعمه للاعب المعتدى عليه.

قال المسؤول: “سنكتب تقريرًا خاصًا”. لقد صدمنا جميعًا. شيء من هذا القبيل مثير للغاية في الأوقات الصعبة بالفعل.

كنت في غرفة تغيير الملابس وتحدثت إلى اللاعب. أخبرته أنه من المهم جدًا بالنسبة لنا حمايته.

في ألمانيا ، أصيب أوبوكو (على اليسار) ، 22 عامًا ، بالذهول من هذه الملاحظة وخرج زملائه في فريق أوسنابروك من الملعب تضامنًا معه

في ألمانيا ، أصيب أوبوكو (على اليسار) ، 22 عامًا ، بالذهول من الملاحظة وخرج زملائه في فريق أوسنابروك من الملعب تضامنًا معه

وصف دويسبورج حادثة ظهر الأحد بأنها `` أدنى نقطة في تاريخ النادي ''.

وصف دويسبورج حادثة ظهر الأحد بأنها “ أدنى نقطة في تاريخ النادي ”.

استهدف مشجعو المجر لاعبي إنجلترا في مباراة تصفيات كأس العالم في سبتمبر / أيلول الماضي

استهدف مشجعو المجر لاعبي إنجلترا في مباراة تصفيات كأس العالم في سبتمبر / أيلول الماضي

في وقت سابق من هذا العام ، تحدث جاريث ساوثجيت مدرب إنجلترا لدعم لاعبيه بعد تعرضهم لإساءات عنصرية في فوزهم 4-0 في تصفيات كأس العالم على المجر بعد إصابته في الركبة.

وقال ساوثغيت: “لا أعتقد أن لاعبينا يستطيعون فعل أي شيء أكثر مما فعلوا في العامين أو الثلاثة أعوام الماضية لإيصال الرسائل الصحيحة واتخاذ المواقف الصحيحة والأمر متروك للآخرين لحمايتهم”. “الأمر بالنسبة لي هو حمايتهم بشكل رئيسي ولكن على السلطات أن تحميهم أيضًا.

يعلم الجميع ما ندافع عنه كفريق وهذا أمر غير مقبول تمامًا. لم يعد بإمكان هذه المجموعة من اللاعبين – وجميع الموظفين بإنصاف – القيام به في مكافحة العنصرية.

“نحن نحاول التمسك بنصيبنا منه ويجب على الآخرين اتخاذ الإجراء الصحيح لمحاولة إحراز تقدم”.

تم تغريم المجر في وقت لاحق 158.416 جنيه إسترليني من قبل الفيفا وأمرها بلعب مباراتين خلف أبواب مغلقة.

.


المصدر

شاهد أيضاً

المؤثرون على وسائل التواصل الاجتماعي يغيرون وجه النقد

الطريقة التي نشاهد بها كرة القدم تتغير ، وكذلك الوجوه التي نشاهد بها كرة القدم. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *